الكشف علي رطوبة الجدران

الكشف علي رطوبة الجدران أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن أماكن وجود الماء خلف الجدران وتحت الأرض، وتحديد أماكن تسرب المياه داخل المنازل، حيث يعتبر تسب المياه واختزان الرطوبة في الجدران والأسقف من أكبر وأخطر المشاكل التي تواجه أغلب سكان المناطق الحارة خاصة الأدوار المرتفعة، بالإضافة إلى إهدار كميات كبيرة من الماء مما قد يؤدي إلى تآكل البنية التحتية وانهيار المبنى إليكم المزيد من خلال  المميزة.

الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

الكشف علي رطوبة الجدران

تعتمد بعض شركات الكشف عن الرطوبة وتسربات المياه على استخدام جهاز كشف الرطوبة في الجدران الأدق والأحدث تكنولوجيًا، فهو لديه قدرة فائقة على اكتشاف أماكن التسربات ومناطق اختزان الرطوبة من خلال إحداث الذبذبات، حيث يقوم فريق العمل بضغط المياه داخل الأنابيب المحتمل وجود التسربات بها والقريبة منها، ففي حالة صدور صوت يشبه الصفير من أحدى الأنابيب فهذا مؤشر كاف إلى وجود تسربات للمياه في هذا المكان بالتحديد.

 

كشف تسربات المياه بالرياض

للرطوبة مظاهر عديدة تثبت وجود نسبة عالية في الجدران خاصة والأسقف وللتخلص منها من خلال جهاز كشف الرطوبة في الجدران منها ما يلي:

  • الإحساس ببرودة غير طبيعية في جدران الغرف بمجرد لمسها فقط.
  • تبدأ أعراض الرطوبة بالانتشار من الأسفل إلى أعلى الجدار.
  • قد يبدأ الطلاء بالانفصال عن الجدار نفسه بسبب تخلل الرطوبة بينهم، مما يكوّن قشرة خارجية وانتفاخات تحت طبقة الدهان تتسبب في تقشيره وتساقطه.
  • تتسبب الرطوبة في تزهر الأملاح على جدار الغرفة، بمعنى تبلور الأملاح المتواجدة بالفعل في المواد الأسمنتية الداخلة في الخراسانة، تعتبر هذه الظاهرة بالأخص من أبشع وأخطر الأعراض التي تظهر داخل المنزل نتيجة تبخر منسوب الماء الموجود في الجدران المصابة بالرطوبة.
  • ظهور العفن والفطريات على الجدران والأسقف يمنعها ذلك جهاز كشف الرطوبة في الجدران ، في حال استمرار وجود الرطوبة في الجدران لفترات طويلة دون معالجة، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة نتيجة العطن وتحويل الفطريات إلى عفن أسود.
الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

أهمية  الكشف مع شركتنا بالرياض

أما في حالة تغطية الجدران بورق حائط فقد يختلف الأمر نوعًا ما، ستجد أعراض الرطوبة تظهر بطريقة مختلفة عن الجدران العادية، متمثلة في :

  • وجود فراغ هوائي بين ورق الحائط والجدار نفسه، بسبب فقدان الحائط المادة الصمغية اللازمة لالتصاق الورق بها.
  • تبدأ بعد ذلك أعراض الرطوبة بالانتشار فوق ورق الحائط المستخدم من خلال ظهور عتامة في ألوان الصورة وتبقعها مما يُفقدها جمال المظهر الخارجي.
  • قد تتغير درجات استجابة ورق الحائط لعوامل الرطوبة الخارجية وتأثيرات منسوب المياه داخل الجدران وتحت الأرض وفقًا لنوعية وجودة هذا الورق ومدى قدرته على التحمل، منه خامات رديئة لن تتحمل آثار الرطوبة وتتلف في أسرع وقت، ومنه خامات على مستوى من الجودة تعتبر مقاومة للرطوبة وتسربات المياه، إضافة إلى قابليته للغسيل بالماء والصابون.
  • ظهور بعض البقع الداكنة فوق الورق المستخدم مما يدل على وجود رطوبة خلف الدهانات.
  • في حالة الإهمال في معالجة تلك الآثار السلبية قد تتفاقم المشكلة حتى يتساقط الورق أرضًا مسبب تشققات الجدار وسقوط الطلاء وتشويه منظر العام للجدار.
الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

الكشف علي رطوبة الجدران بالرياض مع انجاز الرياض

قبل البدء في الكشف علي رطوبة الجدران  معالجة الرطوبة في الحائط، يجب أولاً تجفيف الحائط، وبعد ذلك يمكنك اختيار إحدى طرق التجفيف التالية:

  1. افتح فجوة في أعلى جزء رطوبة من الجدار الداخلي للأرض كل 40 سم، توجد الفجوة في قشرة الطوب الداخلية، ثم قم بصب أسمنت المسحوق الأسود في الفجوة حتى يصل إلى نصف ارتفاع الوسط الجزء المبلل: الأسمنت الأسود يساعد في أسبوع على امتصاص رطوبة الجدران ويعد من أكثر الحلول التي لاقت أعجاب الكثير من الاشخاص لأنة الافضل الاي الان كمان أن مفعولة طويل الامد علي أختلاف أنواع المواد التي تقوم بأمتصاص الرطوبة الموجودة وخاصة الموجودة بالدور الارضي.
  2.  بعض الناس يستخدمون اللهب لمعالجة الرطوبة في الجدران. ويعد أيذا اللهم من أنواع العزل الخاص بالجدران. وهو من أمثل الحلول للتخلص من رطوبة الجدارن وحامي للجدران فيا بعد بنفس الوقت لذلك هو يعد الافضل.
  3. عند العثور على العفن منتشر على الجدران المطلية، خاصة في المناطق سيئة التهوية، يوصى باستخدام مواد التبييض. يمكن تحقيق هذه الطريقة عن طريق خلط ربع كوب مبيض مع حوالي 3.8 لتر من الماء، ثم ارتداء قفازات مطاطية. قم بتنظيف منطقة بفرشاة ناعمة اتركها لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفها بالماء، ثم صوب المروحة على المنطقة لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تجف

 

الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

امكانيات انجاز الرياض  في مجال كشف الرطوبة

1-توفير التقنيات الدقيقة التي تعمل على إتمام عملية كشف الرطوبة وحل مشاكلها بنجاح تام.

2-تعمل الشركة على تدريب العمالة المكونة لفريق العمل على كل التطورات التي تحدث في مجال كشف الرطوبة.

3-توفر الشركه افضل الاسعار التي يمكن أن تقدم في مجال  كشف الرطوبة.

4-يعمل فريق عمل الشركة على إرجاع حالة المكان المراد تصليحه الى حالته الأولى وذلك بسبب توافر كافة الإمكانيات التي تساعد في اتمام كافة اعمال كشف كشف الرطوبة.

5-يتميز فريق عمل الشركة بالدقة في مواعيد تسليم العمل المتفق عليه في التعاقد.

6- توفير أفضل المواد التي يتم استخدامها في مجال كشف الرطوبة الخاصة بالمباني

أسباب ظهور الرطوبة بالجدران في المباني

تختلف أسباب ظهور الرطوبة ب جدران المباني حيث يوضح فريق عمل شركة انجاز  تلك الأسباب، وقام بتقسيمها، الي

  • أسباب خارجية

تلك الأسباب تتمحور حول مياه الأمطار التي تتسرب إلي جدران تلك المباني وتنتشر الرطوبة بالأكثر في المباني التي تقع في المناطق الساحلية حيث كلما اقترب المبني من البحر كلما زادت فرص انتشار الرطوبة بسبب الملح المتواجد بمياه البحر وايضا الرمل الذي تم استخدامه في بناء المباني من البداية يمكن أن يكون به نسبة أملاح زائدة مع مرور الوقت تظهر على هيئة رطوبة منتشرة بالمبني.الكشف علي رطوبة الجدران .

  • أسباب داخلية

1- المياه المتسربة بسبب السباكة الداخلية.

2- عيوب الصرف الصحي بحمامات المبنى.

3- عدم تهوية المكان وتعرضه للشمس يؤدي الى انتشار الرطوبة والعفن الأخضر بالجدران.

4- غسل أرضية وجدران المبني بشكل مستمر بمياه كثيرة يؤدي إلي انتشار الرطوبة بالمكان

الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

 

الطرق اليدوية المتبعة لعلاج رطوبة الجدران والأرضيات

توفر شركةانجاز الرياض الكشف علي رطوبة الجدران  فريق عمل متخصص فى حل مشاكل الرطوبة حيث يوضح هذا الفريق تلك الطرق اليدوية التي يتم اتباعها لمعالجة الرطوبة الكشف علي رطوبة الجدران .

  • تهوية جدران المبنى جيدا وذلك عن طريق فتح النوافذ دائما لدخول الشمس إلى المكان.
  • الاهتمام بتهوية المفروشات الموجودة بالمنزل بطريقة مستمرة.
  • استخدام مواد عازلة مثل مادة هولام السيليكا فى دهان المنزل من الخارج.
  • عند شراء وحدة سكنية يجب أن يتم اختيارها في أدوار غير ارضية حيث أن الأدوار المرتفعة تكون أقل عرضة للرطوبة.
  • الأهتمام بخطوة عزل المبنى  مائيا و حراريا لضمان عدم حدوث تسربات

ماهي أسباب رطوبة الجدران والارضية

الكشف علي رطوبة الجدران
الكشف علي رطوبة الجدران

نتعرف علي ماهي الرطوبة التي تصيب جدران المنزل والأرضيات قد تكون الرطوبة مشاكل من مشاكل العصر القديم والحديث فالرطوبة تنتج عن طريق تسرب المياه في منزلك أو عن طريق استخدام نوع من انواع الرمل الذي يتعرض إلي نسبة كبيرة من الأملاح وقد تعمل على تدهور في الجدران والارضية نقوم بعمل طرق مختلفة لحل هذه المشكلة ومع شركة إنجاز الرياض هي الشركة الافضل في حل ومعالجة التصدعات والشروخ والرطوبة.

ماذا تعمل شركة الكشف علي رطوبة الجدران؟

تعمل شركتنا علي الكشف علي رطوبة الجدران بأحدث الاجهزه الالكتيرونيه المتخصصه علي الكشف علي الجدران يقوم فريق من المهندسين والفنيين المختصين في أعمال كشف تسربات المياه وتحديد المشكلة المؤدية الي رطوبة الجدران والارضية جميع الحلول متوفرة في شركتنا إنجاز الرياض في مدينة الرياض.

للاتصال بنا مباشر اضغط علي الرقم

0532428486

تابعنا علي تويتر

تابعنا علي يوتيوب

تابعنا علي انستقرام 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب